كيف هي تكلفة النقرة. ما هي تكلفة النقرة وما هي معادلة الحساب؟ متوسط ​​تكلفة النقرة في Google AdWords حسب الصناعة

كما هو الحال في أي النشاط المهني، يوجد في التسويق عبر الإنترنت الكثير من المصطلحات والتعريفات التي تساعد المتخصصين على التنقل بسرعة في عملهم وإجراء الحسابات وإجراء تحليلات الترويج. بالنسبة للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة ، فإن العديد من المصطلحات ليست واضحة دائمًا ، ولهذا السبب ، في مقالتنا اليوم ، سنقوم بفك رموز التعريفات والصيغ الأساسية للمسوقين عبر الإنترنت ، ونخبرك أين يمكن وينبغي تطبيقها.


لراحتك ، قمنا بتقسيم مقالتنا إلى كتل:

شروط وصيغ لحساب التكاليف


الآن دعنا نقدم لك الشروط:


نسبة النقر إلى الظهور (CTR)- نسبة النقر إلى الظهور للإعلانات. محسوبة كنسبة مئوية من عدد النقرات إلى عدد مرات ظهور الإعلان. تحدد نسبة النقر إلى الظهور الفعالية حملة إعلانية.


معادلة: نسبة النقر إلى الظهور = (النقرات / مرات الظهور) * 100٪

تكلفة النقرة (كلفةلكلانقر) - التكلفة التي يدفعها المعلن مقابل النقر على إعلان مع الانتقال اللاحق إلى الموقع. تساعدنا تكلفة النقرة على تقييم فعالية حملة إعلانية ، وكذلك ضبط عروض الأسعار. هناك عدة عوامل تؤثر على معدل تكلفة النقرة - الإعلان نفسه ، ونقاط الجودة (СR) ، ومنطقة العرض ، والوقت ، والمنافسون الذين يعرضون الإعلانات لنفس الكلمات الرئيسية.


CPA (كلفةلكلعمل)- تكلفة إجراء على موقع المعلن. في هذه الحالة ، يقرر المعلن نفسه ما يجب قبوله كإجراء مفيد. قد يكون هذا "زيارة صفحة الاتصال" أو "إرسال نموذج استجابة". يمكن استخدام هذا المصطلح أيضًا للتعريف CPL (كلفةلكلقيادة)هي تكلفة عميل محتملالذين تركوا جهات اتصالهم أو اتصلوا بالمعلن بطريقة أخرى مريحة.



لتتبع الإجراءات المفيدة بشكل صحيح ، تحتاج إلى تحديد هدف في Google Analytics أو أي نظام تحليلات آخر ، حيث سيتم حساب البيانات.


هناك أيضًا خدمات لحساب مؤشر CPA تلقائيًا - مثل K-50 و Roistat وغيرها.

CPS (كلفةلكل بيع) - تكلفة طلب شراء سلع / خدمات واحد مدفوع من مصادر إعلانية. حساب CPS مناسب للمتاجر عبر الإنترنت مع الدفع عبر الإنترنت. بالنسبة للباقي ، يلزم وجود نظام تحليلات شامل مع تكامل CRM. ستساعدك CPS على ضبط ميزانياتك الإعلانية بالإضافة إلى زيادة فعاليتها.

CPO (التكلفة لكل طلب)- تكلفة طلب واحد من السلع / الخدمات. الفرق هو أنه ، كقاعدة عامة ، يتم أخذ جميع الطلبات ، بما في ذلك الطلبات التي لم يتم دفعها ، في الاعتبار في CPO.


التكلفة لكل ألف ظهور (التكلفة لكل ألف ظهور) -التكلفة لكل 1000 ظهور ، وهو تعريف للمعلنين الذين يهتمون بإيصال رسالة إعلانية إلى المستخدم النهائي ، مع عدم التركيز على نقرات الإعلان ، ودفع كل ألف ظهور فقط.


معادلة:التكلفة لكل ألف ظهور = تكلفة وضع إعلان / عدد جهات الاتصال المحتملة * 1000

CPI (التكلفة لكل تثبيت)- تكلفة تثبيت تطبيق الهاتف المحمول. يعد حساب CPI مفيدًا للمعلنين الذين يكون منتجهم تطبيقات الجوال. يقيس CPI التكلفة لكل تثبيت تطبيق.


ستساعدك الشروط المذكورة أعلاه على تتبع فعالية حملاتك الإعلانية ، واختيار أفضل نماذج الترويج لك ، بالإضافة إلى التحكم في ميزانيتك الإعلانية وضبطها.

شروط وصيغ لحساب الربح

عندما يتم حساب التكاليف ، يأتي الجزء الأكثر إثارة للاهتمام لكل رائد أعمال - حساب الربح. ستجد أدناه الصيغ والتعريفات التي ستصبح مساعدين مخلصين لك.

تكاليف الإعلان إلى المبيعات (A / S)- تحديد فاعلية الإعلان. باستخدام صيغة A / S بسيطة ، يمكنك حساب الربح من المنتج / الخدمة التي تم الترويج لها مطروحًا منها التكاليف التي تذهب لدعم هذا المنتج / الخدمة. كقاعدة عامة ، يتم حساب المؤشر للفترة السنوية أو فترة إعداد التقارير الخاصة بالشركة.


عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS)- تعريف يساعدنا في حساب مقدار الربح الذي حصلت عليه من الحملات الإعلانية. على سبيل المثال ، لقد حققت ربحًا قدره 100000 روبل من الإعلانات ، بينما أنفقت 30000 روبل على الإعلانات. نعتبر: 100،000/30،000 = 3.3 روبل. الذي تلقيته من كل روبل تنفقه على الدعاية.


معادلة: عائد النفقات الإعلانية = الربح / الإنفاق على القنوات الإعلانية


ROI (العائد على الاستثمار)و ROMI (العائد على الاستثمار التسويقي)تختلف عن عائد النفقات الإعلانية من حيث حجم جزء التكلفة. يتضمن ROMI (ROI) جميع تكاليف التسويق ، وليس فقط القنوات الإعلانية (على سبيل المثال ، إنشاء موقع ويب ، وتطوير تصميم إبداعي جديد للإعلان على الشبكة الإعلانية ، وما إلى ذلك) كتكاليف.


معادلة: ROMI (ROI) = مصاريف الربح / التسويق


تكاليف الإعلان إلى الهامش (A / M)- تعريف آخر يساعد في تقييم ربحية الإعلان ، ولكن ليس التكاليف فيما يتعلق بالربح ، ولكن التكاليف فيما يتعلق بالربح ، مطروحًا منها تكلفة المنتج / الخدمة ، أي صافي عائد الاستثمار.

EPC (عائد كل نقرة)- مؤشر مشابه لمؤشر تكلفة النقرة ، والفرق هو أن تكلفة النقرة هي تكلفة النقرة ، و EPC هو الربح من 100 أو 1000 نقرة.


معادلة: EPS = (الربح المحقق / عدد النقرات) * 100 (أو 1000)

LTV (قيمة مدى الحياة)- هذا هو إجمالي ربح الشركة الذي تحصل عليه من عميل واحد طوال فترة العمل معه. يعطي المؤشر فهماً واضحاً لعائد الاستثمار لكل عميل يتم جذبه.


معادلة: LTV = الدخل من عميل واحد طوال فترة التعاون - تكلفة جذب العميل والاحتفاظ به.

KPI- هذا هو مؤشر رئيسيمما يسمح لك بتقييم فاعلية العمل من أجل تحقيق الأهداف. يتم تحديد KPI بشكل فردي مع المختص والمعلن ، وفقًا للمؤشرات الحالية والمطلوبة.

حاولنا في هذه المقالة أن نخبر قدر الإمكان عن المصطلحات الأساسية والصيغ المستخدمة في التسويق عبر الإنترنت ، حتى تتمكن من تقييم الوضع الحالي لحملاتك الإعلانية ، وكذلك فهم لغة متخصصي التسويق. درجات عالية لك!


اراك قريبا!

غالبًا ما يواجه العديد من المسوقين عبر الإنترنت الحاجة إلى حساب تكلفة النقرة لأنواع مختلفة من الإعلان. ما هي تكلفة النقرة؟ يبدو هذا الاختصار باللغة الإنجليزية مثل تكلفة النقرة (CPC) - تكلفة النقرة. لما هذا؟ سيساعدنا حساب تكلفة النقرة على تحديد تكلفة النقرة ، وهي أحد المؤشرات المهمة التي تؤثر على فعالية مصدر الإعلان ككل.

في الحقيقة ، حساب تكلفة النقرة هو عملية بسيطة للغاية ، حيث يكفي معرفة تكلفة وضع المواد الإعلانية وعدد النقرات عليها. ببساطة ، تبدو صيغة حساب تكلفة النقرة كما يلي:

الآن يجب ألا يكون لديك سؤال حول كيفية حساب تكلفة النقرة. من الضروري فهم سبب أهمية مؤشر تكلفة النقرة وسبب الحاجة إليه.

أمثلة على حساب تكلفة النقرة

لإصلاح النتيجة ، تحتاج إلى التدرب على العمليات الحسابية. يمكنك التحقق من كل من العمليات الحسابية على الآلة الحاسبة أعلاه للتأكد من صحتها.

لذا، مثال 1: دعنا نتخيل أنك وضعت لافتة على الموقع مقابل 6500 روبل شهريًا. خلال الشهر الماضي ، تلقيت 532 نقرة من هذا الشعار إلى موقعك. دعنا نحسب متوسط ​​تكلفة النقرة على هذا البانر:

تكلفة النقرة = 6500 روبل / 532 نقرة.
الكلفة بالنقرة = 12.22 روبل لكل نقرة.

إجمالاً ، باستخدام معادلة حساب تكلفة النقرة ، قررنا أن النقرة على هذا الشعار تكلف ما متوسطه 12.22 روبل. ما رأيك هل هو سعر جيد أم لا؟

أثناء التفكير في هذه النتيجة ، ضع في اعتبارك المثال الثاني: لقد وضعت إعلانًا في شبكة اجتماعيةفي تواصل مع. أنت تدفع 5.12 دولارًا لكل 1000 ظهور للإعلان. بعد 25000 ظهور ، قام 14 شخصًا بالنقر فوق الإعلان. لنحسب تكلفة النقرات على هذا الإعلان:

كما ترى ، ليس لدينا التكلفة النهائية لوضع هذا الإعلان ، ولكن هناك عددًا من المؤشرات التي ستساعدنا في تحديد ذلك. هناك مثل هذا المفهوم. نستخدمها لتحديد تكلفة الإعلان.

كما ترى ، فإن تكلفة النقرة أقل من ذلك بكثير. لكن دعنا نجيب على السؤال التالي:

مقياس تكلفة النقرة - هل يمكنك التركيز عليه؟

تعد تكلفة النقرة في حد ذاتها أداة قوية لتقييم الحملات الإعلانية. نقرات 3 و 7 و 10 روبل - رخيصة ورائعة ورائعة. وسيكون كل شيء على ما يرام ، ولكن ماذا لو لم تكن هذه النقرات هي جمهورك المستهدف ، ولكن المستخدمين العشوائيين الذين قد لا يكونون مهتمين بإعلاناتك؟ اتضح أن سعر النقرة الحقيقية المستهدفة آخذ في الازدياد. وبالتالي ، تزداد تكلفة النقرة أيضًا ، لأنه يتم التخلص من الانتقالات غير الصحيحة. ماذا أفعل؟

هذا هو المكان الذي يدخل فيه مفهوم "" أو العمل. الإجراءات المستهدفة هي:

  • ملء نموذج الملاحظات ؛
  • مكالمة؛
  • طلب رد
  • شراء البضائع؛
  • زيارة صفحة معينة ؛
  • تنزيل قائمة الأسعار ، إلخ.

إذا أدت النقرات على إعلاناتك إلى إجراءات مستهدفة ، أي تحويلات ، فهذا يعني أنك قد حققت جمهورك المستهدف وتؤثر تكلفة النقرة بشكل مباشر على عائد استثمارك. من خلال الضرب بشكل صحيح ، يمكنك فهم الفعالية الحقيقية للقناة الإعلانية.

هذه هي الطريقة التي حددنا بها أن تكلفة النقرة تؤثر على تكلفة الحملة الإعلانية. كلما انخفضت تكلفة النقرة ، كان ذلك أفضل ، خاصة إذا كانت تلك النقرات تؤدي إلى تحويل. لا تنسَ كيفية حساب تكلفة النقرة بشكل صحيح - فهذا سيساعدك في عملك.

تكلفة النقرة في الإعلان عبر الإنترنت

ما هي تكلفة النقرة CPC في الإعلان - هذا السؤال بالتأكيد سيثير اهتمام مشرف الموقع الذي يواجه الحاجة إلى تحقيق الدخل من موقعه لأول مرة. مصطلح "CPC" هو اختصار للتعبير الإنجليزي "تكلفة النقرة" ، مما يعني "تكلفة النقرة". بمعنى آخر ، تكلفة النقرة هي الأموال التي يدفعها المعلن مقابل تحويل الزائر إلى مالك مورد الويب الذي يوضع عليه الرابط أو البانر.

هذا مثير للاهتمام! لا يمكننا القول عن تكلفة النقرة إنها طريقة جيدة لاستثمار المواقع أو المدونات الحديثة. ضع في اعتبارك أن تكلفة النقرة عادة ما تكون بضعة سنتات. للحصول على دخل قوي ، يجب أن يكون لديك مورد ويب به عدد كبير من الزيارات.

المزيد من مقاطع الفيديو على قناتنا - تعلم التسويق عبر الإنترنت مع SEMANTICA

ما الذي يحدد متوسط ​​تكلفة النقرة

هناك عدة معايير تؤثر على تكلفة النقرة. العامل الأكثر أهمية هو موضوع الموقع. المشاريع التجارية المخصصة للاستثمار ، والتمويل ، والبناء ، وما إلى ذلك ، تحقق لأصحابها ربحًا أكثر بكثير من الترفيه أو المواقع "النسائية". بالإضافة إلى الانتماء الموضوعي لموقع الويب ، تؤثر المعايير التالية على مؤشر CPC:

  • أوقات اليوم؛
  • الموقع الجغرافي لمستخدم الإنترنت ؛
  • العبارة الرئيسية؛
  • سلطة مورد الويب في النظام.
.

ما الذي تجلبه إعلانات تكلفة النقرة للمعلن ومسؤول الموقع؟

باستخدام أداة الترويج هذه ، يحصل المعلن على المزايا التالية:

  • إمكانية تخصيص ميزانية مرنة ؛
  • يمكن إيقاف الحملة الإعلانية في أي وقت ؛
  • يتم الدفع فقط للانتقال الفعلي إلى الموقع المروج له ؛
  • من الممكن إجراء تقييم سريع لفعالية الحملة الإعلانية.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الشبكات الإعلان السياقيفرض متطلبات معينة فيما يتعلق بالمواقع المقبولة. بادئ ذي بدء ، يجب أن يتوافق مورد الويب مع قواعد البرنامج التابع وألا ينتهك متطلبات القانون. يمكن أيضًا وضع قيود على حركة المرور في الموقع ، في موضوعها. عادةً ما تندرج المواقع المتعلقة بالمقامرة وعلم العقاقير وما إلى ذلك ضمن فئة "المحظور".

لا يعتمد دخل الموقع على تكلفة النقرة فحسب ، بل يعتمد أيضًا على قيمة نسبة النقر إلى الظهور (عدد انتقالات الزائر لكل 1000 ظهور للإعلان). لتحسين نسبة النقر إلى الظهور ، يمكنك تجربة مواضع الوحدات الإعلانية وخصائصها المرئية.

عند التخطيط لتنظيم إعلانات سياقية أو عرضية على الإنترنت ، يقدم المعلنون ميزانية معينة لهذه الشركات. ومن ثم فهم يريدون أن يروا أين تنفق أموالهم.
والأهم من ذلك بالنسبة للمعلن هو فهم أفضل السبل للاستثمار في حملة إعلانية بحيث تكون فعالة قدر الإمكان ، وتنفق الأموال اقتصاديًا ، وينجذب المستخدمون إلى الموقع إلى أقصى حد.
لفهم التقارير المتعلقة بالحملات الإعلانية التي تم إجراؤها ، بالإضافة إلى التخطيط لها ، توجد معلمات لقياس استراتيجيات الإعلان مثل مؤشرات التكلفة لكل ألف ظهور ونسبة النقر إلى الظهور وتكلفة النقرة.
تعد CPM و CPC شروطًا احترافية لنماذج التسعير وخيارات الدفع للإعلان عبر الإنترنت. نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي مؤشر لفعالية الإعلان على الإنترنت.

ما هو CPM؟

CPM ("التكلفة لكل ألف ظهور" أو "التكلفة لكل ميل") هي مؤشر في الإعلان عبر الإنترنت ، تشير إلى التكلفة لكل 1000 ظهور لافتة أو

إعلانات. أي بالضبط المبلغ الذي سيدفعه المعلن لصاحب الموقع حيث من المفترض أن يتم وضع اللافتة أو الإعلان حتى يتم عرض الإعلان للجمهور المستهدف 1000 مرة.
ميزات مؤشر CPM:

  • يتم حساب كل انطباع وتلخيصه. ما إذا كان المستخدم يريد النقر فوق الإعلان واتباع الرابط إلى موقع المعلن - لا توجد ضمانات.
  • عندما تدفع مقابل مرات الظهور ، تكون النقرات مجانية.
  • امكانية عرض اعلان حصريا امام الجمهور المستهدف بعد ان درس مسبقا الحضور للموقع. إذا كان موقع المنصة يفترض إمكانية جمع بيانات عن الزوار (على سبيل المثال ، الجنس ، والعمر ، والمهنة ، والجغرافيا وقت التسجيل) ، فيمكن لصاحب العمل أن يحدد المعايير التي بموجبها سيتم عرض إعلانه فقط للزوار الواعدين من وجهة نظره. هذا يعني أنه سيتم إنفاق الميزانية بشكل أكثر عقلانية.
  • عند اختيار طريقة الدفع لمرات الظهور ، يجب أن تأخذ في الاعتبار نشاط الجمهور على موقع المتبرع. كلما زاد عدد المستخدمين النشطين ، زاد عدد مرات عرض نفس الإعلان لهم ، وبالتالي ، يتم إنفاق الأموال بشكل أسرع ، ويكون مدى وصول "المشاهدين" أقل.

ما هي CPS؟

تكلفة النقرة ("تكلفة النقرة") هي تكلفة كل نقرة على أحد الإعلانات جنبًا إلى جنب مع الانتقال اللاحق للمستخدم إلى موقع الويب الخاص بالمعلن.
ميزات مؤشر CPC:

  • في 90٪ ، ينقر المستخدمون المهتمون حقًا على كتلة الإعلان. وهذا يعني أن الدفع مقابل النقرات يسمح لك بالحصول على جمهور أكثر ولاءً.
  • عند الدفع مقابل كل زيارة يقوم بها المستخدمون إلى الموقع ، هناك دائمًا خطر إساءة استخدام هذه الفرصة (على سبيل المثال ، "النقر" الفارغ على الميزانية من قبل المنافسين). تحمي معظم مواقع المتبرعين أموال المعلنين من مثل هذه الحالات (يقومون بحظر الأموال إذا كان المستخدم نفسه "مهتمًا" للغاية بالإعلان) ، ولكن لم ينجح أحد حتى الآن في حل مشكلة الفضول العاطل.
  • عند الدفع مقابل النقرة ، توفر مواقع الجهات المانحة معلومات إحصائية حول كل مستخدم قام بالنقر فوق ارتباط إعلان. وبالتالي ، فإن المعلن لديه الفرصة لفهم الجمهور المهتم بإعلانه. بالطبع ، البيانات الإحصائية مقصورة فقط على المعلومات التي تركها كل مستخدم عن نفسه على الموقع.

ما هي نسبة النقر إلى الظهور؟

نسبة النقر إلى الظهور ("نسبة النقر إلى الظهور" أو "نسبة النقر إلى الظهور") هي النسبة المئوية لإجمالي عدد النقرات بواسطة مستخدمي موقع المتبرع على الإعلانات أو اللافتات أو الإعلانات التشويقية أو الروابط النصية ، إلى عدد مرات الظهور. كلما ارتفع هذا المؤشر ، زادت منصة الإعلان الواعدة.
نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي تقييم لفعالية الحملة الإعلانية ككل ، ولكل موقع مانح وكل إعلان على حدة.
من خلال معرفة نسبة النقر إلى الظهور لكل منصة إعلانية فردية (ما يفعله المستخدمون هناك في كثير من الأحيان - يشاهدون أو ينقرون) ، يمكنك حساب التكاليف ووضع تقدير أولي للإعلان واتخاذ قرار بشأن نموذج التسعير.

الروابط

هذا كعب لمقال موسوعي حول هذا الموضوع. يمكنك المساهمة في تطوير المشروع من خلال تحسين وتكملة نص المطبوع بما يتوافق مع قواعد المشروع. يمكنك العثور على دليل المستخدم

في كثير من الأحيان ، عند تقديم العطاءات - تكلفة النقرة ، يسترشد الناس بالحدس. ينطبق هذا أيضًا على تحديد تكلفة النقرة في Yandex Direct وفي Google Adwords وبشكل عام في أي نظام إعلاني.

ينتج عن هذا حوار مثل هذا:

- لا يمكننا دفع أكثر من 30 روبل لكل نقرة.
- لماذا 30 روبل؟ لماذا لا 130؟
- لا أعرف ، أعتقد أنه سعر عادي.

لحساب تكلفة النقرة ، تحتاج إلى المعلمات الأولية التالية:

مع مثل هذه الحسابات ، نميل دائمًا إلى الأسوأ - نستخدم مستوى أعلى قليلاً من التكاليف أو رقمًا متوقعًا أقل قليلاً من المبيعات.

  • صافي الربح من طلب واحد ، كالفرق بين سعر التكلفة وسعر البضاعة. عند حساب هذا المؤشر ، ضع في الاعتبار حالات الرفض والعوائد على الطلبات.
  • تحويل الموقع قيد الدراسة هو نسبة الزوار الذين أجروا عملية شراء إلى إجمالي عدد زوار الموقع.
    إذا لم تكن هذه القيمة معروفة بعد ، فيمكنك البحث عن المتوسطات الإحصاءلمجالك ، على سبيل المثال ، لمتجر عبر الإنترنت 2٪ ، لصفحة مقصودة 4٪. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الخطأ هنا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على النتيجة.

معادلة حساب تكلفة النقرة:

دعنا نلقي نظرة على مثال:

  • صافي الربح من طلب واحد 250 روبل
  • تحويل المتجر - 1.5٪

نحسب تكلفة النقرة باستخدام الصيغة:

تكلفة النقرة = صافي الربح * التحويل / 100.

لذلك نحصل على: تكلفة النقرة = 250 * 1.5 / 100 = 3 روبل 75 كوبيل.

هذا هو الحد الأقصى المسموح به لتكلفة النقرة ، حيث ستكون ربحيتك 0٪. تقليل تكلفة النقرة بنسبة N في المائة. ستكون هذه النسب هي ربحك المقدر.

بهذا السعر لن تكون هناك حركة مرور ...

قد يطرح السؤال ، ما الذي يجب فعله بسعر النقرة هذا ، لأنه لن يكون هناك حركة مرور ، على سبيل المثال ، إلى Yandex Direct ، بمثل هذا المعدل؟

  • زيادة الربحية
    يمكنك زيادة العلامات على البضائع وتغيير التشكيلة وخفض التكاليف وما إلى ذلك.
  • يوبسل
    إعادة البيع على الموقع وعبر الهاتف عند تأكيد الطلب. في الواقع ، هذه إحدى الطرق لزيادة الربحية.
  • زيادة تحويل الموقع
    العمل على الواجهة ، واختبار الأدوات ، وتوفير دعم العملاء ، وتقديم السلع بسعر جيد ...
  • اعثر على حركة مرور رخيصة أو مجانية، حيث سيتم حفظ قيمة التحويل المحددة.
  • لا تنس العملاء الذين اشتروا بالفعل. أو لا تشترى. قم بإجراء مبيعات متكررة ، واستخدم النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، واتصل وتذكير بنفسك. بشكل عام ، العمل مع قاعدة العملاء.

نقطة مهمة. يتم حساب تكلفة النقرة لكل قناة إعلانية ولكل أداة داخل القناة الإعلانية بشكل منفصل. لأن تحويل الموقع لحملة البحث المباشر في Yandex ، لشبكة إعلانات Yandex Direct YAN ،